أخر الاخبار

ب45الف شركة اسبانية تخترع سيارة كهربائية قادرة على التقلص وطي نفسها

شركة اسبانية تخترع سيارة كهربائية قادرة على التقلص وطي نفسها

 
شركة اسبانية تخترع سيارة كهربائية قادرة على التقلص وطي نفسها



شركه اسبانيه تخترع سيارة كهربائية قادرة على التقلص وطي نفسها

في سابقة لم تحدث من قبل تراهنت شركة إسبانية على تصميم سيارة كهربائية قابلة للطي. على أمل إحداث ثورة في طريقة سفرنا في جميع أنحاء المدن والبلاد المختلفة.


السيارة الكهربائية هي إلى هذه اللحظات في مرحلة التطوير. وتسمى السيارة الكهربائية “لاكوتا” 

وتستطيع هذه السيارة أن تقوم بطي نفسها وتتحول إلى حجم صغير بحيث يمكن لثلاث مركبات من نفس النوع التوقف في موقف واحد بشكل عادي.


عند الطي، تسحب سيارة “لاكوتا” محركاتها الكهربائية ومكابحها ونظام توجيها وعجلاتها وتتيح هذه التقنية تقليل أبعاد السيارة من 3 أمتار إلى مترين فقط. و يمكن للسائق بعد ذلك الخروج من السيارة من الأمام.


مفهوم قديم ابداع تصميم جديد

تم تصميم مفهوم السيارة الكهربائية القابلة للطي في الأصل من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة وذلك في عام 2010 .
هذا عندما أطلقت المؤسسة على نموذجها الأولي “سيتي كار”.

وفي نفس مشروع المدينة الذكية، ابتكر مهندسين من فريق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضًا تقنية تسمى “روبوريداس” . وهذه التقنية تسمح للسيارة بالدوران على نفسها أو بالدوران على محورها الخاص مثل قمة الغزل.


أطلق فريق البحث على التقنية اسم “الدوران الدائري”، وأشاروا إلى أنها ستسمح للسيارة بالوقوف على جانب الطريق أو تغيير المسارات أمامها مباشرة.

خططت شركة “إن تي دي” الإسبانية لصناعة السيارات وهي فرع من مؤسسة سيات فولكس فاغن، لثلاثة إصدارات من هذه السيارات القابلة للطي، عربة قابلة للتحويل ذات مقعدين، وشاحنة توصيل صغيرة. وأكد ريكاردو أروندو، الرئيس التنفيذي لشركة “إن تي دي”: “نحن نصمم المركبات للمدن الذكية الجديدة، ولكن يمكن استخدامها الآن”.

وتتصور الشركة أن تكون السيارة ذات المقعدين سيارة مملوكة للمدينة ويمكن استئجارها. وسيتم تخصيص مواقف لها في أماكن مخصصة لركن السيارات في الفنادق والمتاحف، ويمكن للسائقين أن يدفعوا أقل إذا وافقوا على بث الإعلانات على الشاشة المثبتة على الجزء الخلفي من السيارة عند طيها.


التخطيط لتوفير 1200 سيارة

مع هيكلها الذي يزن حوالى 580 كيلوغراما، والمصنوع جزئيا من العيدان، يتم تحديد سرعة “لاكوتا” القصوى في المدينة بـ 90 كيلومتر في الساعة. ووفقا للشركة المصنعة، يستغرق الشحن السريع للسيارة حوالي 15 دقيقة فقط من 20 في المائة إلى 100 في المائة بينما يستغرق الشحن البطيء عادةً حوالي ثلاث إلى ست ساعات.

وقد أشارت شركة “إن تي دي” التي تبحث عن دعم مستثمر رئيسي لمشروعها أنها تخطط لتصنيع 1200 سيارة كهربائية في المناطق الحضرية طوال عام 2023.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -